السياحة الطبية و مشهد

السياحة الطبية و مشهد

مشهد المدن الكبرى في محافظة خراسان رضوي شمال شرق إيران وثاني مدينة هائلة في إيران بعد طهران ، هي منطقة من مدينة مشهد 17358 كيلومتر مربع في حوض اكتشاف ، وفي الطرف الجنوبي سهل رسوبي يقع بيرش وجبلان يتراوح ألف مسجد في الشمال.

مشهد ، العاصمة الروحية للبلاد ومدينة التناقضات ؛ هي مدينة عظيمة مدمجة وجميلة ولديها العديد من التحديثات عبر تاريخ فخور وتراث العمارة الإسلامية التقليدية. يعود إلى ضريح الإمام الرضا الثامن إمام الشيعة. أن الملايين من محبيه ومحتربيه للأئمة (ع) يأتون كل عام لزيارة العتبة المقدسة والصلاة فيها.

تعد مدينة مشهد ، التي تتمتع بخبرة من الأطباء والمراكز الطبية ذات المعايير الدولية ، أحد الأقطاب الرئيسية للسياحة العلاجية في إيران والمنطقة. اكتسبت المدينة سمعة طيبة كواحدة من وجهات السياحة العلاجية الرئيسية في غرب آسيا والشرق الأوسط. خلال السياحة العلاجية في مشهد ، يحصل المرضى على فرصة للسفر إلى هذه الوجهة التاريخية والدينية ، والاستفادة أيضًا من الخدمات الصحية عالية الجودة والموفرة للتكلفة. يوجد في مشهد أكبر مراكز الإحالة مع العديد من الأقسام مثل الطب الباطني والجراحة وطب العيون وطب الأطفال والأمراض المعدية والأمومة والعيادة العامة والمختبر والأشعة وطب الأسنان وتشريح الحيوانات وغيرها الكثير مجهزة بأحدث التقنيات والأدوات الحديثة .

تفتخر مدينة مشهد ببعض من أفضل المستشفيات في المنطقة ومعظم مستشفياتها الخاصة تتصدر القائمة بمعايير الجودة المعترف بها دوليًا وتوفر مرافق الإقامة. مشهد ، بتكلفة العلاج الأرخص ، والخبراء والأطباء المؤهلين تأهيلا عاليا ، يصنف بسهولة بين أفضل مراكز السياحة العلاجية في البلاد. في عام 2014 ، استقبلت المدينة حوالي 14000 سائح طبي جاءوا بحثًا عن العلاج. تكلفة الخدمات الطبية والعمليات الجراحية منخفضة للغاية مقارنة بتلك الموجودة في معظم البلدان المتقدمة.